Patient Experience ( How to measure it & why )تجربة المريض ( كيف نقيسها ولماذا )

Introduction

تتضمن تجربة المريض عدة جوانب من تقديم الرعاية الصحية التي يقدرها المرضى بشدة عندما يطلبون الرعاية ويتلقونها، تأتي أهمية تجربة المريض بإعتبارها جزءًا لا يتجزأ من جودة الرعاية الصحية، ولتحسين تجربة المريض يتعيّن علينا معرفة طرق واستراتيجيات قياسها إستناداً على " ما لا يمكن قياسه لا يمكن تحسينه ".
في هذه المحاضرة يصحبنا أخصائي سلامة المرضى وتجربة المريض للتعريف بتجربة المريض وأهميتها وطرق قياسها بما ينعكس إيجاباً على تجربة المريض وجودة الرعاية الصحية.

Objectives

1. تحليل وتعريف تجربة المريض من خلال دراسة الأدبيات واستطلاع الآراء للوصول إلى تصور شامل ودقيق لهذا المفهوم.
2. تمييز بين تجربة المريض ورضا المريض عبر دراسة الأبحاث السابقة.
3. فهم أهمية استخدام قياسات تجربة المريض من خلال استعراض الدراسات العلمية وتحليل البيانات لإظهار العلاقة بين تحسين تجربة المريض وتحسين النتائج الصحية ورضا المريض.
4. شرح الاستراتيجيات والأدوات الشائعة لقياس تجربة المريض مثل استبيانات رضا المريض، ومقابلات هيكلية، وتحليلات الوسائط الاجتماعية، واستخدام التحليل الإحصائي لتقييم البيانات.
5. استكشاف كيفية استخدام تجربة المريض كأداة في تحسين جودة الرعاية من خلال تطبيق النتائج والتوصيات في تطوير سياسات وإجراءات جديدة، وتدريب الكوادر الطبية على التواصل الفعّال مع المرضى وتلبية احتياجاتهم بشكل فعال.

Main theme

Interactive session which extended approximately two hours to covering the learning objectives with mixed language Arabic & English

This Course For :

All Healthcare Providers

Price

Course Fee

Full Course

92 SR
VAT Included
See Registration Policies, Cancellations & Refunds

Contact Information

Organization : Virtual Medical Academy
Phone : 920008161
Email : [email protected]

92 SR
    VAT Included


  • 01 May 2024    To    01 May 2024
  • 05:50 PM  To  08:25 PM
  • Certificate Available
  • SCFHS 3 CME hours
          3 Accredited CME
  • Online
  • 69
  Add to Calendar 05/01/2024 05:50 PM 05/01/2024 08:25 PM Asia/ Riyadh Patient Experience ( How to measure it & why )تجربة المريض ( كيف نقيسها ولماذا ) Patient Experience ( How to measure it & why )تجربة المريض ( كيف نقيسها ولماذا ) https://medicalacademy.org/portal/event/view/2154
Patient Experience ( How to measure it & why )تجربة المريض ( كيف نقيسها ولماذا )